أفضل 10 مشاهد لاشتباكات بين أدم و حواء علي شريط السينما المصرية الحديثة

٤) نزوة

- انتاج : 1996
- بطولة : أحمد ذكي – يسرا – شرين رضا
- تأليف : بشير الديك
- اخراج : علي بدرخان
- أبطال المشهد : أحمد ذكي – يسرا

تفاصيل المشهد :
بعد أن أنتقمت ندي “بسرا” – التي نعلم بعد ذلك من خلال أحداث الفيلم أنها مضطربة نفسيا – من صلاح “أحمد ذكي” باشعال النيران بسيارته بسبب هجره لها بعد ليلة قضاها معها ثم أعتبرها نزوة نتيجة لاهمال زوجته له ….يعود صلاح لندي ليهددها و يتوعدها اذا لم تختفي عن حياته…في واحد من أقوي المشاهد عنفا بين أدم و حواء في السينما…مشهد طويل نوعا ما يتخطي الدقيقتين….عراك و تشابك بالأيدي ينتهي بطعن ندي لصلاح بالسكين في ذراعه يليه صفعة قوية من صلاح لتسقط ندي علي أثره في انهيار تام… ثم يهددها بحدة …و يترك المكان…

إضغط هنا لمشاهدة المشهد

حتة زيادة :
أكثر ما يميز الفيلم اخراجيا ….اختيار علي بدرخان أن يكون المشهد صامت تماما….مكتفيا بصوت “مكساج” حركة أبطال المشهد فقط…ليجعلك في حالة ترقب حذر…فأنت لا تعلم متي أو كيف سينتهي هذا الاشتباك….
اختيار موفق أخر للمخرج علي بدرخان و هو انتهاء المشهد بطريقة ال Slow Motion تحديدا في لقطتى “الطعن و الصفعة” …فقد استطاع و بحرفية عالية أن يمتص انفعال المشاهد و ترقبه بنهاية قوية و صادمة…و تبدو منطقية بعد حالة من الهيستريا بين أبطال المشهد في كل أرجاء المكان…و أنا شخصيا أشبهه في هذا المشهد كالطيار الذي أستطاع أن يقوم بال Landing امن لانفعالي كمشاهد بدون أي نتائج سلبية في تناول شديد الحساسية و الحرفية.يحسب له كمخرج مخضرم…

إقرأ أيضاً: Camp X-Ray | فكرة جريئة لم تكتمل

التعليقات و المناقشة

التعليق