بالفيديو | فريق الأوسكار يعود للعمل من جديد في “American Hustle”

في عام ٢٠١٠ قدم لنا المخرج الأمريكي المتميز ديفيد أو راسل فيلمه، الروائي الطويل، الخامس “The Fighter” و كان من علامات موسم الجوائز في ذلك العام, حيث جمع سبع ترشيحات، منهم ترشيح  له هو شخصياً كأفضل مخرج و ترشيح آخر لإيمي آدامز كأفضل ممثلة مساعدة، و حصد جائزتين لكريستيان بيل، كأفضل ممثل في دور مساعد و لميليسا ليو كأفضل ممثلة في دور مساعد أيضاً .. لأ مش غلطة، الفيلم نال ترشيحين في فئة الممثلة المساعدة.

بعد “The Fighter”, قدم أو راسل فيلمه السادس “Silver Linings Playbook” في ٢٠١٢ و كان النجم الأكبر في موسم الجوائز كذلك بثماني ترشيحات، منهم ترشيح بديهي لديفيد أو راسل و مجموعة كاملة لترشيحات الممثلين في جميع الفئات، توجتها جينيفر لورانس بجائزة أفضل ممثلة في دور أول بجانب ترشيح مميز لبرادلي كوبر كأفضل ممثل و لروبرت دي نيرو كأفضل ممثل مساعد.

كانت هذه المقدمة ضرورية لنتفهم أهمية “American Hustle”، فيلم ديفيد أو راسل الروائي السابع، و الذي يجمع في بطولته كريستيان بيل و إيمي آدامز، من “The Fighter”، و برادلي كوبر و جينيفر لورانس، من “Silver Linings Playbook”, مع النجم المتميز جيرمي رينر. يمكنكم مشاهدة إعلان الفيلم في الفيديو التالي و يظهر فيه جميع الأبطال بمظهر جديد تماماً و بالأخص برادلي كوبر الذي يستكمل تنوع الأدوار التي يقوم بها بعد ما ظهر في الفيلم الدرامي المهم “The Place Beyond The Pines” و تبعه بالفيلم الكوميدي الكبير “The Hangover 3″.

“American Hustle”, أو “الإحتيال الأمريكي” بحسب الترجمة الحرفية يتناول القصة الحقيقية التي حدثت في أمريكا في نهاية السبعينات و بداية الثمانينات حين قامت المباحث الفيدرالية بعملية سرية، تحت عنوان “آبسكام” أو “Abscam” لفضح المسؤولين الأمريكيين المشتبه في فسادهم السياسي. في القصة الحقيقية، قامت المباحث الفيدرالية بالتعاون مع نصاب محترف ليساعدهم في رسم خطة الإيقاع بالمسؤولين الفاسدين عن طريق إنشاء شركة وهمية، يقودها أحد رجال المباحث، منتحلاً لشخصية ثري عربي، يدعو المسؤولين في إجتماعات مصورة بكاميرات سرية حيث يعرض عليهم رشوة مالية مقابل خدمات تحتاج لتأثير سياسي مثل طلبات اللجوء السياسي و غسيل الأموال. العملية قادت لإدانة سيناتور أمريكي بنجاح و ٦ أعضاء لمجلس النواب.

من الغير واضح حالياً مدى تناسق الفيلم مع الأحداث الحقيقية، و لكن على مستوى الأدوار يلعب برادلي كوبر دور العميل الفدرالي الذي يخطط للعملية و يقوم كريستيان بيل بدور “إيرفينج روزنفلد” النصاب المحترف الذي يتعاون معه بمساعدة شريكته التي تقوم بدورها إيمي آدامز. جينيفر لورانس تقوم بدور زوجة “إيرفينج” بينما يلعب جيرمي رينر دور سياسي أمريكي مشارك في عملية التلاعب.

الفيلم سيتم عرضه في ٢٥ ديسمبر ٢٠١٣ في دور العرض الأمريكية و هو بطبيعة الحال موسم الأفلام التي تراهن عليها كبرى الستديوهات في موسم الأوسكار و الجوائز الأخرى، و في هذا الفيلم تراهن “سوني بيكتشرز” بثقة شديدة، حيث أن ديفيد أو راسل أثبت خبرته في إرسال أفلامه و ممثليه لمنصات التتويج في أكثر من مناسبة. و لكي تضمن تضييق الخناق بشكل أكبر، ستقوم سوني بطرح فيلم آخر كبير قبل “American Hustle” بأسبوع واحد، و هو فيلم “The Monuments Men” و الذي يعود به جورج كلوني لمقعد المخرج و يقوم ببطولته مع كوكبة متميزة من النجوم.

التعليقات و المناقشة

التعليق