بالفيديو | لأن المزيد لن يكون يوماً كافياً

تريلر جديد إستثنائي ظهر الأسبوع الماضي. إستثنائي على العديد من الأصعدة. أولاً لأنه التعاون الخامس بين المخرج الكبير مارتن سكورسيزي و النجم ليوناردو ديكابريو و ثانياً لأنه يجمع فريق ممثلين في غاية القوة و يظهروا معاً لأول مرة و ثالثاً لأنه يحكي قصة حقيقية و مدهشة عن صراع الكسب في سوق المال الأمريكي و كيف نجح فرد في النصب على مئات المستثمرين لعشر سنوات تقريباً قبل أن يتم الإيقاع به:

فيلم “The Wolf of Wall Street” مأخوذ عن قصة بنفس الإسم ل”جوردان بيلفورت” يحكي فيها سيرته الذاتية الصادمة و يوضح فيها كيف جمع مبالغ طائلة من المال عن طريق التلاعب و المخاطرة في سوق المال. جوردان بيلفورت من الذين استغلوا الفقاعات المالية في التسعينات بأن أنشأ شركته الخاصة لتجارة الأصول و استطاع من خلالها أن ينشر و يستفيد من أكاذيب و خدع السوق. ثروة جوردان بيلفورت كان قد تضخمت حتى وصلت به أن إشترى يخت فاخر، كان قد تم صناعته من أجل “كوكو شانيل” ليقدمه هدية لزوجته الثانية و أسماه بإسمها “نادين”، و هو مازال في العشرينات من عمره.

بعد أن تم القبض على جوردان بيلفورت في عام ١٩٩٨ و أتم فترة عقوبته، خرج ليتجه لإلقاء المحاضرات و للتوعية ضد مخاطر الإستثمار و لكيفية تجنب الوقوع في شباك النصابين.

The Wolf of Wall Street ليس هو الفيلم الأول المقتبس من قصة حياة بيلفورت، بل سبقه في عام ٢٠٠٠ فيلم “Boiler Room” و هو فيلم رائع من بطولة جيوفاني ريبيسي و بين أفليك و فين ديزل و لكنه للأسف غير معروف بالقدر الكافي في منطقتنا العربية.

كما ذكرنا، الفيلم هو التعاون الخامس بين مارتن سكورسيزي مخرجاً و ليوناردو دي كابريو بطلاً بعد Gangs of New York و The Aviator و The Departed و Shutter Island آخر أعمالهما في ٢٠١٠. و يشارك دي كابريو البطولة ماثيو ماكونهاي و الإختيار المفاجيء جونا هيل الذي يعود للأفلام الثقيلة فنياً بعد تجربته الأولى الناجحة في هذه النوعية Moneyball مع براد بيت و الذي نال عنه الترشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد. يبدو أن جونا هيل لا يتجه للأفلام الجادة إلا عندما يكون مأخوذ عن كتاب.

التريلر الرائع للفيلم يقوم في رأيي على إستعراض جانب جديد على ليوناردو دي كابريو و هو الجانب المجنون الهوائي الذي يتصرف بسخافة لاستعراض ثروته و شركته. كما يظهر ماثيو ماكونهاي في لقطتين في التريلر لحوار واحد يجمعه مع ليوناردو دي كابريو، يقدم فيه أيضاً أداء مجنون و غير سوي و لكن جذاب و ملفت للنظر. كما أنه يبدو في الإعلان نحيفاً بشكل ملفت.

من أبطال الفيلم أيضاً كايلي تشاندلر الذي يقوم بدور رجل المباحث الفيدرالية الذي أوقع ببيلفورت و إسمان آخران كبيران لا يظهرا للأسف في التريلر و هما الممثل الفرنسي الكبير “جون ديجاردان” الحائز على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في عام ٢٠١١ عن دوره الرائع في الفيلم الصامت The Artist, بالإضافة لجون فافرو مخرج الجزئين الأول و الثاني من أفلام Ironman.

كاتب سيناريو الفيلم هو تيرانس وينتر المشهور بأعمال المافيا و العصابات و خصوصاً على شاشات التليفزيون مثل The Sopranos و Boardwalk Empire، في تعاونه الأول مع مارتن سكورسيزي.

موعد عرض الفيلم هو ١٤ نوفمبر من هذا العام، و هو الموعد الطبيعي للأفلام التي تتنافس على موسم الجوائز الأمريكي، مما يعكس ثقة شركة التوزيع “باراماونت” في قدرة الفيلم على حصد الجوائز و المنافسة بقوة.

التعليقات و المناقشة

التعليق